Langsung ke konten utama

Matakuliah di Fakultas Dakwah UIM


الخطة الدراسية

 
أ‌. المراحلة الجامعية وتكون من ثمانية مستويات على النحو التالي:
المستوى الأول
المستوى الثاني
م
المادة
الوحدات
م
المادة
الوحدات
1
الفقه1
3
1
الفقه2
3
2
أصول الفقه
3
2
التوحيد2
4
3
التوحيد1
4
3
التربية الإسلامية
2
4
القرآن الكريم 1
1
4
مناهج البحث
2
5
التفسير 1
3
5
القرآن الكريم 2
1
6
الحديث 1
3
6
التفسير 2
3
7
مصطلح الحديث
2
7
الحديث 2
3
8
النحو 1
3
8
النحو 2
3
مجموع الوحدات
22 وحدة
مجموع الوحدات
21 وحدة

المستوى الثالث
المستوى الرابع
م
المادة
الوحدات
م
المادة
الوحدات
1
الفقه3
3
1
الفرائض
3
2
أصول الدعوة
3
2
تاريخ الدعوة
3
3
التوحيد3
4
3
التوحيد4
4
4
السيرة النبوية1
4
4
السيرة النبوية2
4
5
القرآن الكريم 3
1
5
القرآن الكريم 4
1
6
التفسير 3
3
6
الحديث3
3
7
النحو 3
3
7
النحو 4
3
مجموع الوحدات
21وحدة
مجموع الوحدات
21وحدة

 
المستوى الخامس
المستوى السادس
م
المادة
الوحدات
م
المادة
الوحدات
1
وسائل الدعوة
2
1
الحسبة
2
2
التوحيد 5
4
2
الدعوة في المملكة
2
3
الأديان 1
3
3
التوحيد 6
4
4
علم النفس التربوي
2
4
الأديان 2
3
5
تاريخ الخلافة الراشدة
4
5
الوسائل التعليمية
2
6
القرآن الكريم 5
1
6
تاريخ الخلافة الأموية
3
7
التفسير 4
3
7
القرآن الكريم 6
1
8
الصرف
2
8
الحديث 4
3
مجموع الوحدات
21وحدة
مجموع الوحدات
20وحدة

المستوى السابع
المستوى الثامن
م
المادة
الوحدات
م
المادة
الوحدات
1
التدريب الدعوي
2
1
التنصير والإستشراق
2
2
المذاهب الفكرية
2
2
التوحيد 8
4
3
التوحيد 7
4
3
الفرق 2
3
4
الفرق 1
3
4
قاعة البحث
2
5
طرق التدريس والتربية العملية
2
5
حاضر العالم الإسلامي
3
6
تاريخ الخلافة العباسية
3
6
الوثائق
1
7
تاريخ المملكة
2
7
القرآن الكريم 8
1
8
القرآن الكريم 7
1
8
الحديث 5
3
9
التفسير 5
3
9

 

مجموع الوحدات
22وحدة
مجموع الوحدات
19 وحدة

Komentar

Postingan populer dari blog ini

Kosa Kata Bahasa Arab (2)

Mufrodat Pakaian dan Perlengkapan (اللباس و الألات الزينية ) معانى مفردات Pakaian لِبَاس  / ثَوْب Setelan مِسْدَرَة Gamis/Kemeja قَمِيْص Baju Dalam شِعَار Jas مِعْطَف Jubah جُبَّة Mantel عَبَاءَة Jas Hujan مِمْطَرَة Kaos Dalam عَرَقِيَّة / فَانِلَّة Sarung إِزَار Kain Panjang فُوْطَة Celana سِرْوَال Celana Dalam سِرْوَال دَاخِلِيّ Celana Panjang بَنْطَالُوْن Celana Cawat تُبَّان Blus بِلُوْزَة Rok Dalam تَنُّوْرَة B.H / Mini Set صُدْرِيَّة Baju Kurung جِلْبَان Saku جَيْب Kancing زِرّ Lobang Kancing عُرْوَة Lengan Baju كُمُّ Kerah Baju تَلْبِيْب Baju Atasan فَوْقَانِيَة Pakaian Biasa لِبَاس عَادِيّ Pakaian Tidur لِبَاس نَوْمِيّ Pakaian Sekolah لِبَاس مَدْرِسِيّ Pakaian O

المرأة فى الاحاديث الضعيفة

المرأة في الأحاديث الضعيفة والموضوعة تأليف أبو مالك محمد بن حامد بن عبد الوهاب المرأة في الأحاديث الضعيفة والموضوعة تأليف أبو مالك محمد بن حامد بن عبد الوهاب بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ رحم الله شيخنا الألبانيّ، الّذي عرفنا عن طريقه أثر الأحاديث الضعيفة الموضوعة السّيئ على الأمّة، إذ كلّما قرأت حديثاً موضوعاً تأمّلت واقعه، وتتبعت أثره، حتّى تبينت منهجاً كاملاً، استطاع أن يحوّل الدّين إلى مجموعةٍ من الأساطير، وهي غايةٌ عظمى لأعدائه على مدار تاريخه، فالقضيّة هي: تفريغ أمّةٍ من دينها الصّحيح، واستبدال دينٍ خرافيٍّ جزافيٍّ به، يتهوّك به المتهوّكون، ويسخر منه السّاخرون. وكانت قضيّة ’المرأة‘ إحدى أهمّ القضايا، الّتي شغلتني عند تتبعي للأحاديث الموضوعة، الّتي شاعت بين أوساط النّاس في سقوطنا، وتخلّفنا الاجتماعيّ، فلقد أتى علينا زمانٌ ندعو فيه إلى إبادة إنسانيّة المرأة، ونمارس ’الوأد‘ في صورٍ مختلفةٍ تناسب الدّعوى الجاهليّة، حتّى بلغ الجهل بالمرأة المسلمة ح دا أخفقت معه في تربية أجيالٍ، ممّا مهد لما نجني ثماره اليوم، ممّا هو معلومٌ ومشاهدٌ، حيث كان المجتمع يمارس إر

SAP HADIS

Mata Kuliah              : Kode                           : Dosen Pengampu      :   Jurusan                     : Program Studi           : Bobot                          : HADIS H. Mohd Iqbal A Muin, LC, MA MD/A-B dan PMI-B S-1 DAKWAH 2 SKS   I.       Kompetensi Dasar Mahasiswa memiliki pemahaman dan penghayatan yang kokoh dan mendalam tentang berbagai kesalehan sosial yang bersumber dari nash (Al-Qur’an dan Al-Hadits). II. Parameter Indikator Kompetensi Hasil Belajar 1.       Mahasiswa memiliki pemahaman yang utuh terhadap konsep-konsep dasar Al-Qura’an dan Al-Hadits tentang berbagai kesalehan sosial. 2.       Mahasiswa memiliki pemahaman yang utuh terhadap konsep-konsep dasar Al-Qura’an dan Al-Hadits tentang amar ma’ruf nahi munkar . 3.       Mahasiswa memiliki pemahaman yang utuh terhadap konsep-konsep dasar